مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه

مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
الامام محمد عبده
 
 
"الامام" محمد عبده، ولد محمد بن عبده بن حسن خير الله سنة 1849 في قرية حصة شبشير بمركز طنطا في محافظة الغربية في شمال مصر. في سنة 1866 م التحق بالجامع
 الأزهر، وفي سنة 1877 م حصل على الشهادة العالمية، وفي سنة 1879 م عمل مدرساً للتاريخ في مدرسة دار العلوم وفي سنة 1882 م اشترك في ثورة أحمد عرابي ضد الإنجليز، وبعد فشل الثورة حكم عليه بالسجن ثم بالنفي إلى بيروت لمدة ثلاث سنوات، وسافر بدعوة من أستاذه جمال الدين الأفغاني إلى باريس سنة 1884 م، وأسس صحيفة العروة الوثقى، وفي سنة 1885 م غادر باريس إلى بيروت، وفي ذات العام أسس جمعية سرية بذات الاسم، العروة الوثقى، قيل أنها ذات صلة بالمحافل الماسونية العالمية تحت زعم التقريب
الامام محمد عبده

 

 ملف المشاركه المجتمعيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاستاذه فاطمه
مساعد مدير
مساعد مدير



انثى
عدد الرسائل : 166
العمر : 64
نقاط : 368
تاريخ التسجيل : 12/11/2009

ملف المشاركه المجتمعيه Empty
مُساهمةموضوع: ملف المشاركه المجتمعيه   ملف المشاركه المجتمعيه Icon_minitime5/3/2010, 04:25



  • 1- نشر ثقافة الجوده .
  • 2- نشر تقافة المشاركة المجتمعية .
  • 3- مايستجد من أعمال .
  • محضر الاجتماع :-
  • انه فى يوم الأحدالموافق / / 200 اجتمع فريق المشاركة المجتمعية برئاسة
  • السيد / ............ رئيس الفريق وحضور جميع الأعضاء بدأ الاجتماع بالنظر فى جدول الاعمال السابق ذكرة وإنتهى الاجتماع باتخاذالقرارات والتوصيات الاتية :-
  • 1- عمل بعض اللوحات الاعلانية لنشر مفهوم واهداف الجودة .
  • 2- عمل بعض الملصقات والنشرات التى توضح مفهوم وأهمية المشاركة المجتمعية .
  • ولما لم يستجد من أعمال انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخة .
  • رئيس الفريق يعتمد مدير المدرسة
  • إجتماع رقم ( 2 )
  • اليوم : التاريخ : / / 200 الزمان : بعد إنتهاء اليوم الدراسى المكان : المكتبة
  • جدول الأعمال :-
  • 1- التصديق على محضر الاجتماع السابق .
  • 2- بدء مرحلة التقييم الذاتى .
  • 3- مايستجد من أعمال .
  • محضر الاجتماع :-
  • انه فى يوم الأحدالموافق / / 200 اجتمع فريق المشاركة المجتمعية برئاسة
  • السيد / ............ رئيس الفريق وحضور جميع الأعضاء بدأ الاجتماع بالنظر فى جدول الاعمال السابق ذكرة وإنتهى الاجتماع باتخاذالقرارات والتوصيات الاتية :-
  • 1- توزيع الأدوار على الأعضاء فى عملية التقييم الذاتى .
  • 2- عمل تقرير التقييم الذاتى .
  • 3- متابعة نشر ثقافة المشاركة المجتمعية .
  • ولما لم يستجد من أعمال انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخة .
  • رئيس الفريق يعتمد مدير المدرسة
  • إجتماع رقم ( 3 )
  • اليوم : التاريخ : / / 200 الزمان : بعد إنتهاء اليوم الدراسى المكان : المكتبة
  • جدول الأعمال :-
  • 1- التصديق على محضر الاجتماع السابق .
  • 2- تحديد الأولويات من الفجوات .
  • 3- عمل خطط التحسين .
  • 4- مايستجد من أعمال .
  • محضر الاجتماع :-
  • انه فى يوم الأحدالموافق / / 200 اجتمع فريق المشاركة المجتمعية برئاسة
  • السيد / ............ رئيس الفريق وحضور جميع الأعضاء بدأ الاجتماع بالنظر فى جدول الاعمال السابق ذكرة وإنتهى الاجتماع باتخاذالقرارات والتوصيات الاتية :-
  • 1- تحديد الأولويات من فجوات المجال .
  • 2- عمل خطط التحسين .
  • ولما لم يستجد من أعمال انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخة .
  • رئيس الفريق يعتمد مدير المدرسة
  • إجتماع رقم ( 4 )
  • اليوم : التاريخ : / / 200 الزمان : بعد إنتهاء اليوم الدراسى المكان : المكتبة
  • جدول الأعمال :-
  • 1- التصديق على محضر الاجتماع السابق .
  • 2- بدء تنفيذ خطط التحسين .
  • 3- مايستجد من أعمال .
  • محضر الاجتماع :-
  • انه فى يوم الأحدالموافق / / 200 اجتمع فريق المشاركة المجتمعية برئاسة
  • السيد / ............ رئيس الفريق وحضور جميع الأعضاء بدأ الاجتماع بالنظر فى جدول الاعمال السابق ذكرة وإنتهى الاجتماع باتخاذالقرارات والتوصيات الاتية :-
  • 1- بدء تنفيذ خطط التحسين .
  • 2- تحديد مسئولية المتابعة والتنفيذ .
  • ولما لم يستجد من أعمال انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخة .
  • رئيس الفريق يعتمد مدير المدرسة
  • إجتماع رقم ( 5 )
  • اليوم / الأحد التاريخ / 15- 2 - 2009
  • الزمان / بعد إنتهاء اليوم الدراسى المكان / المكتبة
  • جدول الأعمال :-
  • 1- التصديق على محضر الاجتماع السابق .
  • 2- متابعة تنفيذ خطط التحسين .
  • 3- مايستجد من أعمال .
  • محضر الاجتماع :-
  • انه فى يوم الأحدالموافق / / 200 اجتمع فريق المشاركة المجتمعية برئاسة
  • السيد / ............ رئيس الفريق وحضور جميع الأعضاء بدأ الاجتماع بالنظر فى جدول الاعمال السابق ذكرة وإنتهى الاجتماع باتخاذالقرارات والتوصيات الاتية :-
  • 1- استمرار تنفيذ خطط التحسين .
  • 2- المتابعة المستمرة لتنفيذ خطط التحسين .
  • ولما لم يستجد من أعمال انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخة .
  • رئيس الفريق يعتمد مدير المدرسة
  • استمارة التقييم الذاتى
  • تحدد الاستجابة وفق أدوات
  • جمع البيانات المستخدمة
  • الممارسـات
  • اقل من 50 %
  • من 50% إلى64%
  • من65% إلى79%
  • 80% فأكثر
  • لا
  • نعم
  • تعد المؤسسة خطة للتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية فى ضوء رؤيتها ورسالتها.
  • 4-1-1-

  • يشارك مجلس الأمناء / أولياء الأمور فى وضع خطة التوعية عن أهمية المشاركة المجتمعية
  • 4-1-1-1

  • يشارك العاملون فى وضع خطة التوعية عن أهمية المشاركة المجتمعية
  • 4-1-1-2

  • تحدد فى الخطة مسئوليات التنفيذ والأدوار والإطار الزمنى
  • 4-1-1-3

  • توجد آليات تفعيل الخطة وتتضمن (مؤتمرات – ندوات – نشرات – ملصقات ...الخ)
  • 4-1-1-4

  • توجد آليات لإدارة ومتابعة التنفيذ
  • 4-1-1-5

  • تستخدم المؤسسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق الاتصال مع المجتمع المحلى
  • 4-1-1-6
  • تعمل المؤسسة على الإعلان عن الإنجازات المشتركة بينها وبين المجتمع المحلى.
  • 4-1-2-

  • تفعل قنوات الاتصال (مطبوعات – فاكس – انترنت ...الخ) بين المؤسسة والمجتمع المحلى
  • 4-1-2-1

  • تصدر المؤسسة النشرات الدورية(مرتين على الأقل خلال العام) عن إنجازاتها التعليمية
  • 4-1-2-2

  • تصل النشرات الدورية عن إنجازات المؤسسة إلي العاملين بها
  • 4-1-2-3

  • تجرى استطلاعات رأى لمجلس الأمناء / أولياء الأمور / المجتمع المحلى عن وضع المؤسسة وتحقيقها لأهدافها.
  • 4-1-2-4

  • تعقد دورات تدريبية عن كيفية مخاطبة الرأى العام بفئاته المختلفة
  • 4-1-2-5
  • تيسر المؤسسة لأولياء الأمور ومجلس الأمناء والمعنيين العمل التطوعى للمشاركة فى تحقيق الجودة بها.
  • 4-2-1-

  • توجد قاعدة بيانات بالمؤسسة عن احتياجاتها المادية والبشرية وسبل دعم المجتمع المحلى والجهود التطوعية فى ضوء خطة التحسين
  • 4-2-1-1

  • توجد آليات للحث والتحفيز على المشاركة فى البرامج التطوعية لدعم خطط التحسين
  • 4-2-1-2

  • توجد لجان مشتركة من أعضاء المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى لمتابعة خطط التحسين بالمؤسسة
  • 4-2-1-4

  • يساهم أعضاء المجتمع المحلى وأولياء الأمور فى تمويل أنشطة المؤسسة ودعمها معنويا
  • 4-2-1-5

  • يشارك مجلس الأمناء فى الدور الرقابي والمحاسبي على للمؤسسة
  • 4-2-1-6
  • تستخدم المؤسسة إمكاناتها البشرية والمادية في خدمة المجتمع المحلي.
  • 4-3-1-

  • تضع خطة لتوظيف الموارد الماديةلديها لخدمة المجتمع.
  • 4-3-1-1

  • تضع خطة لتوظيف الموارد البشرية لديها لخدمة المجتمع.
  • 4-3-1-2

  • تتيح المؤسسة إمكاناتها المادية (الملاعب – المكتبة – المسرح _ ..الخ) لإقامة أنشطة للمجتمع المحلى
  • 4-3-1-3

  • نسبة مشاركة العاملين بالمؤسسة فى برامج (محو الأمية- التوعية الصحية) بالمجتمع المحلى
  • 4-3-1-4

  • تعلن المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع على موقع المؤسسة على الإنترنت
  • 4-3-1-5
  • تدعم مؤسسات المجتمع المحلي، وتنظيماته المؤسسة التعليمية في تحقيق أهدافها.
  • 4-3-2-

  • توفر خامات ومستلزمات الأنشطة التربوية للمؤسسة
  • 4-3-2-1

  • تقدم خدمات صحية للمتعلمين والعاملين بالمؤسسة
  • 4-3-2-2

  • تقدم مؤسسات المجتمع المحلى المشورة الفنية والتربوية للمؤسسة
  • 4-3-2-3

  • تتيح إمكانات مراكز الشباب وقصور الثقافة لخدمة المؤسسة التعليمية
  • 4-3-2-4
  • محافظة............
  • مديرية التربية والتعليم
  • إدارة .................... التعليمية
  • مدرسة ...................................
  • **************************
  • تقرير التقييم الذاتى
  • المجال
  • المعيار
  • مستوى الاداء
  • عوامل النجاح
  • المعوقات
  • الخطط المستقبليه
  • التحديات
  • نقاط الضعف
  • · المشاركه المجتمعيه .
  • · 4-1
  • وجود ثقافه داعمه للمشاركه المجتمعيه .
  • 3
  • · تعاون مجلس الامناء وأولياء الامور وقيادات المجتمع المحلى مع ادارة المدرسه .
  • · تنظيم لقاءات دوريه بين المهتمين بالعمليه التعليميه وادارة المدرسه عن طريق مجلس الامناء .
  • · التعاوان المثمر والبناء بين تلك القيادات والمدرسه مما اثمر عن مجموعه من صور المشاركه المختلفه .
  • · عمل مجموعات تقويه لابناء المدرسه بمسجد القريه عن طريق المشتركه المجتمعيه .
  • · خلو المنطقه المحيطه بالمدرسه من المؤسسات التى من شأنها مساعدة المدرسه فى رسالتـــــــها
  • (مراكز الشباب،
  • قصور الثقافه، مؤسسات المجتمع المدنى).
  • · ضعف المستوى التعليمى لاغلبية اولياء الامور .
  • · طبيعة البيئه المحيطه بالمدرسه لا تساعد على استخدام تكنولوجيا المعلومات لضعف وسائل الاتصال .
  • · عمل برامج محو اميه لجميع ابناء القريه التى تقع بها المدرسه .
  • · محاولة ايجاد وسائل اتصال دائمه بين المدرسه واعضاء المجتمع المحلى .
  • · محاولة إيجاد نوع من التعاون مع المؤسسات التى بالمدينه برغم بعدها عن المدرسه .
  • محافظة............
  • مديرية التربية والتعليم
  • إدارة .................... التعليمية
  • مدرسة ...................................
  • **************************
  • تقرير التقييم الذاتى
  • المجال
  • المعيار
  • مستوى الاداء
  • عوامل النجاح
  • المعوقات
  • الخطط المستقبليه
  • التحديات
  • نقاط الضعف
  • · المشاركه المجتمعيه .
  • · 4-2
  • مساندة المدرسه للعمل التطوعى .
  • 3
  • · وجود الرغبه فى المشاركه المجتمعيه عن طريق المساعدات العينيه والماديه والمعنويه من قبل أولياء الامور ومجلس الامناء والمعنيين .
  • · انخفاض المستوى التعليمى لكثير من أولياء الامور مما يعوق مراسلتهم او إطلاعهم على إعلانات المدرسه .
  • · قلة وعى أولياء الامور باهميته مشاركتهم عن طريق العمل التطوعى وليس عن طريق المساعدات فقط لضمان حسن سير العمليه التعليميه .
  • · وضع خطط ومشروعات طويلة الامد من شانها ضمان استمرار التعاون المشترك بين أولياء الامور ومجلس الامناء والمعنيين والمدرسه .
  • · محاولة توصيل فكرة العمل التطوعى عن طريق تكوين لجان من أولياء الامور المتطوعين لتنفيذ ومتابعة الانشطه التطوعيه .
  • محافظة............
  • مديرية التربية والتعليم
  • إدارة .................... التعليمية
  • مدرسة ...................................
  • **************************
  • تقرير التقييم الذاتى
  • المجال
  • المعيار
  • مستوى الاداء
  • عوامل النجاح
  • المعوقات
  • الخطط المستقبليه
  • التحديات
  • نقاط الضعف
  • · المشاركه المجتمعيه .
  • · 4-3
  • وجود شراكه فعاله بين المدرسه والاسره والمجتمع المحلى .
  • 3
  • · توفير قائمه باحتياجات المجتمع المحلى من المدرسه واحتياجات المدرسه من المجتمع المحلى .
  • · مشاركة جميع العاملين فى برامج خدمة المجتمع .
  • · تعلن المدرسه عن امكانتها المتاحه لخدمة المجتمع .
  • · انتشار بعض العادات والتقاليد التى تعوق عملية التغير والتطوير التى تقدمها المدرسه للمجتمع المحلى وتتمثل فى عدم مشاركة نساء القريه فى المحاضرات والندوات الخاصه بهم .
  • · عدم معرفة افراد المجتمع بالخدمات والامكانات التى من الممكن ان تقدمها المدرسه لهم غير العمليه التعليميه حيث ان هناك فكر سائد بان المدرسه للتعليم فقط .
  • · برامج محو أميه .
  • · برامج توعيه بالصحه الانجابيه .
  • · برامج تعليم كمبيوتر .
  • · برامــــــــــــج القراءه للجميع القراءه للحياه .
  • · عمل نادى مدرسى يستخدم كبديل لمركز الشباب الغير موجود بالمجتمع المحلى المحيط بالمدرسه .
  • جمهورية مصر العربية
  • مديرية التربية والتعليم بالبـحيرة
  • إدارة ....................التعليمية
  • مدرسة ...........................
  • خطة التحسين المدرسي
  • (المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
  • المجال (الرابع): المشاركة المجتمعية
  • المعيار (الثاني): مساندة المؤسسة للعمل التطوعي
  • الهدف العــام: رفع نسبة مشاركة المجتمع المحلي في تحقيق الجودة الشاملة بالمؤسسة .
  • الأهداف الإجرائية
  • الاستراتيجيات (أنشطة
  • تحقيق الأهداف الإجرائية)
  • الإمكانات المادية
  • والبشرية اللازمة ومصادرها
  • مؤشرات النجاح
  • (الأدلة والشواهد)
  • التاريخ
  • المتوقع للإنجاز
  • مسئولية التنفيذ
  • أن توجد لجان تطوعية من أعضاء المجتمع المحلي و أولياء الأمور لتنفيذ الأنشطة و متابعتها لتحقيق الجودة بالمؤسسة
  • 1- الإعلان على موقع المؤسسة الالكتروني و أيضا بالنشرات عن ترحيب المؤسسة بالعمل التطوعي .
  • 2- عمل قائمة بأسماء المتطوعين و فئاتهم المختلفة ووظائفهم و المجالات التي يرغبون التطوع فيها
  • المعلمون – موقع المؤسسة على الانترنت
  • صورة من النشرات التي تم توزيعها على المجتمع المحلي.
  • قائمة ببيانات المتطوعين .
  • الأسبوع الثالث
  • من شهر فبراير
  • 2009 م .
  • أ/ ....................... عضو بالفريق
  • أن يساهم أعضاء المجتمع المحلون و أولياء الأمور في تمويل أنشطة المؤسسة و دعمها معنويا.
  • 1- الإعلان على الموقع الالكتروني و بالنشرات عن ترحيب المؤسسة بالدعم المادي و المعنوي.
  • 2- تسجيل أسماء المساهمين
  • المعلمون – الموقع الالكتروني للمؤسسة - طابعة
  • 1-صورة من النشرات التي تم توزيعها على أفراد المجتمع المحلي.
  • 2- قائمة بأسماء المساهمين و نوع المساهمة التي قدموها.
  • الأسبوع الثالث
  • من شهر فبراير
  • أ/ ....................... عضو بالفريق
  • رئيس فريق إعداد الخطة يعتمد : مدير المدرسة
  • جمهورية مصر العربية
  • مديرية التربية والتعليم بالبـحيرة
  • إدارة ....................التعليمية
  • مدرسة ...........................
  • خطة التحسين المدرسي
  • (المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
  • المجال ( الرابع ) : المشاركة المجتمعية
  • المعيار ( الثالث ) : وجود شراكة فعالة بين المؤسسة و الأسرة و المجتمع المحلي .
  • الهدف العــــام: رفع نسبة العاملين بالمؤسسة في برامج محو الأمية و التوعية الصحية بالمجتمع المحلي
  • الأهداف الإجرائية
  • الاستراتيجيات (أنشطة
  • تحقيق الأهداف الإجرائية)
  • الإمكانات المادية
  • والبشرية اللازمة ومصادرها
  • مؤشرات النجاح
  • (الأدلة والشواهد)
  • التاريخ
  • المتوقع للإنجاز
  • مسئولية التنفيذ
  • أن يشارك العاملون بالمؤسسة في برامج محو الأمية .
  • 1- الإعلان على الموقع الالكتروني أن العاملون بالمؤسسة سيشاركون في محو أمية الأفراد بالمجتمع المحلي.
  • توزيع النشرات على أعضاء المجتمع المحلي توضح ماستقوم به المؤسسة .
  • قاعة الاجتماعات المجهزة بالأجهزة
  • أوراق و دعوات و أقلام
  • إنتاج الورشة
  • ردود المؤسسات
  • ألي 1/4/2010ا من 1/8/2009
  • أ/ .......................
  • عضو بالفريق
  • أن يشارك العاملون بالمؤسسة في برامج توعية صحية لأفراد المجتمع المحلي.
  • 1- الإعلان على الموقع الالكتروني للمؤسسة أن العاملون بالمؤسسة سيشاركون في دورة توعية صحية لأفراد المجتمع المحلي .
  • 2- توزيع نشرات على أعضاء أفراد المجتمع المحلي توضح ما سيقوم به العاملون بالمؤسسة.
  • موقع المؤسسة الالكتروني- طابعة –أجهزة كمبيوتر – صور إرشادية
  • وجود صورة من النشرات التي تم توزيعها على أفراد المجتمع المحلي
  • 2- وجود صورة من الإعلان المعروض على الموقع.
  • 3- وجود صور
  • أ/ .......................
  • عضو بالفريق
  • رئيس فريق إعداد الخطة يعتمد : مدير المدرسة
  • تقرير متابعة خطة التحسين المدرسي
  • جمهورية مصر العربية
  • مديرية التربية والتعليم بالقاهره
  • إدارة ....................التعليمية
  • مدرسة ...........................
  • نموذج متابعة لخطط التحسين المدرسي
  • تاريخ إعداد الخطة: / / 200
  • المجال : .المشاركة المجتمعية
  • المعيار: ..الثاني
  • الهدف العام : رفع نسبة مشاركة المجتمع المحلي في تحقيق الجودة الشاملة بالمؤسسة
  • الأهداف الإجرائية
  • الاستراتيجيات (الأنشطة)
  • تحقق موشرات النجاح
  • تاريخ
  • القائم على
  • المتابعة
  • الإنجاز
  • التنفيذ
  • مسئول
  • المتابعة
  • التاريخ
  • أساليب
  • المتابعة
  • أن توجد لجان تطوعية من أعضاء المجتمع المحلي و أولياء الأمور لتنفيذ الأنشطة و متابعتها لتحقيق الجودة بالمؤسسة
  • 1- الإعلان على موقع المؤسسة الالكتروني و أيضا بالنشرات عن ترحيب المؤسسة بالعمل التطوعي .
  • 2- عمل قائمة بأسماء المتطوعين و فئاتهم المختلفة ووظائفهم و المجالات التي يرغبون التطوع فيها
  • إنتاج الورشة
  • ردود المؤسسات
  • من
  • / / 200 إلى
  • / / 200
  • أ/ ........ عضو الفريق
  • ناظر المدرسة و مسئول الجودة بالمدرسة
  • طوال الخطة
  • مقبلات فردية وجماعية
  • أن يساهم أعضاء المجتمع المحلون و أولياء الأمور في تمويل أنشطة المؤسسة و دعمها معنويا.
  • 1- الإعلان على الموقع الالكتروني و بالنشرات عن ترحيب المؤسسة بالدعم المادي و المعنوي.
  • 2- تسجيل أسماء المساهمين
  • وجود صورة من النشرات التي تم توزيعها على أفراد المجتمع المحلي
  • 2- وجود صورة من الإعلان المعروض على الموقع.
  • 3- وجود صور
  • من
  • / / 200 إلى
  • / / 200
  • أ/ ........ عضو الفريق
  • ناظر المدرسة و مسئول الجودة بالمدرسة
  • طوال الخطة
  • مقبلات فردية وجماعية
  • ملاحظـــــات : ...................................
  • رئيس فريق المتابع: ...................................
  • يعتمد مدير المدرسة:...................................
  • جمهورية مصر العربية
  • مديرية التربية والتعليم بالقاهره
  • إدارة ....................التعليمية
  • مدرسة ...........................
  • نموذج متابعة لخطط التحسين المدرسي
  • تاريخ إعداد الخطة: / / 200
  • المجال : .المشاركة المجتمعية
  • المعيار: ..الثالث.
  • الهدف العام : رفع نسبة العاملين بالمؤسسة في برامج محو الأمية و التوعية الصحية بالمجتمع المحلي
  • الأهداف الإجرائية
  • الاستراتيجيات (الأنشطة)
  • تحقق مؤشرات النجاح
  • تاريخ
  • الإنجاز
  • القائم على
  • التنفيذ
  • المتابعة
  • مسئول
  • المتابعة
  • التاريخ
  • أساليب
  • المتابعة
  • أن يشارك العاملون بالمؤسسة في برامج محو الأمية .
  • 1- الإعلان على الموقع الالكتروني أن العاملون بالمؤسسة سيشاركون في محو أمية الأفراد بالمجتمع المحلي.
  • توزيع النشرات على أعضاء المجتمع المحلي توضح ماستقوم به المؤسسة .
  • إنتاج الورشة
  • ردود المؤسسات
  • من
  • / / 200 إلى
  • / / 200
  • أ/ ........ عضو الفريق
  • فريق
  • الجودة بالمدرسة
  • طوال البرنامج
  • اجتماعات مع المعنيين
  • أن يشارك العاملون بالمؤسسة في برامج توعية صحية لأفراد المجتمع المحلي.
  • 1- الإعلان على الموقع الالكتروني للمؤسسة أن العاملون بالمؤسسة سيشاركون في دورة توعية صحية لأفراد المجتمع المحلي .
  • 2- توزيع نشرات على أعضاء أفراد المجتمع المحلي توضح ما سيقوم به العاملون بالمؤسسة.
  • وجود صورة من النشرات التي تم توزيعها على أفراد المجتمع المحلي
  • 2- وجود صورة من الإعلان المعروض على الموقع.
  • 3- وجود صور
  • من
  • / / 200 إلى
  • / / 200
  • أ/ ........ عضو الفريق
  • فريق
  • الجودة بالمدرسة
  • طوال البرنامج
  • اجتماعات مع المعنيين
  • ملاحظـــــات : ....................................
  • رئيس فريق المتابع: ....................................
  • يعتمد مدير المدرسة: ...................................
  • الخاتمة
  • من خلال ماسبق كنا نحاول ان نسعي جاهدين- فريق المشاركة المجتمعية بالمدرسة – لأن نخلق نوعا من التواصل الدائم والمستمر ما بين المدرسة والمجتمع المحيط بها تواصل يهدف الي :
  • · مساعدة المجتمع للمدرسة كي تحقق اهدافها من تعليم جيد ومنتج (تلميذ) جيد يستطيع ان يتواصل مع مجتمعة أثناء دراسته وان يساعد في نهضته بعد تخرجه .
  • · كما يهف الي ان تساعد المدرسة المجتمع فى حل المشاكل التى يعاني منها بطريقه علمية صحيحة مثل ( فتح فصول محو امية للقضاء على الامية فى المجتمع – وكذلك اتاحة جميع امكانات المدرسة المادية والبشرية من مدرسين ومعامل كمبيوتر وانترنت وملاعب ومكتبة لخدمة شب
  • الموضوع
  • الصفحه
  • من
  • الى
  • 1
  • الغلاف
  • 1
  • 1
  • 2
  • الفهرس
  • 2
  • 2
  • 3
  • مقدمة
  • 3
  • 3
  • 4
  • الرؤيا والرساله
  • 4
  • 4
  • 5
  • خريطة المجال
  • 5
  • 5
  • 6
  • خطاب التكليف
  • 6
  • 6
  • 7
  • تشكيل الفريق
  • 7
  • 7
  • 8
  • توزيع المهام
  • 8
  • 8
  • 9
  • محاضر اجتماعات الفريق
  • 9
  • 13
  • 10
  • استمارة التقييم الذاتى
  • 14
  • 15
  • 11
  • تقرير التقييم الذاتى
  • 16
  • 18
  • 12
  • خطط التحسين
  • 19
  • 20
  • 13
  • خطط المتابعه
  • 21
  • 22
  • 14
  • الخاتمة
  • 23
  • 23
  • 15
  • ملحقات
  • 24
  • 24
  • مقدمة
  • تري مدرسة الامام محمد عبده للتعليم الاساسى ان المشاركة المجتمعية تتطلب زيادة الفاعلية المجتمعية وكذلك تتطلب زيادة فاعلية المجتمع المدني بمؤسساته المختلفة التي تشمل القطاع الخاص ، و الجمعيات الاهلية غير الهادفة للربح و الاسر و الافراد إننا ندعو لقدر اكبر من المشاركة من الجمعيات الأهلية في جوانب التغذية المدرسية و المساندة لمحدودى الدخل و النشاطات الطلابية المرتبطة بالبيئة المحيطة بالمدرسة .
  • إن المشاركة بين القطاع الخاص و الدولة في التعليم اصبحت امراَ واجباً و تؤمن المدرسه بالمسئولية الاجتماعية لرأس المال الخاص و قد يكون التعليم هو المجال الثرى لتنمية هذا التوجه إن القطاع الخاص مدعو للإسهام في إنشاء مراكز التميز في التعليم و الاستثمار في بناء المدارس و التعاون في مجال التعليم الفنى بقبول المتدربين و التعاون مع الوزارة وكذلك فإن قبول مدارس القطاع الخاص لنسبة مئوية من الطلبة المتفوقين محدودى الدخل كمنح دراسية بشروط يتفق عليها يزيد من إحساس المجتمع كله بالتكافل و التناغم الذي كان وما يزال سمة المجتمع المصري .
  • إننا ندعو المجتمع المدني و الأسر و الافراد لمشاركة اكثر فاعلية في مجلس إدارة المدارسه و مجالس التعليم المقترحة في المحليات و كذلك ندعو الاسر لتعميق المعرفة و الاستفادة من المتاح من البرامج تثقيفية في مجال التعامل مع مرحلة الطفولة المبكرة لفتح افاق ذهنية و سلوكية و مهارية جديدة أمام الاطفال قبل دخول المدرسة .
  • مع خالص تحيات
  • فريق المشاركة المجتمعية
  • بالمدرسة
  • محافظة ..........
  • مديرية التربية والتعليم
  • إدارة .................... التعليمية
  • مدرسة ....................................
  • **************************
  • الرؤية
  • تأمل الامام محمد عبده أن تكون الأولي على محافظة القاهره فى المجالات التربويه والتعليميه وخدمة المجتمع وفق معايير الجودة .
  • الرسالة
  • نعمل على تنشأة أجيال متمسكة بالقيم
  • والاخلاق علميا وفق معايير الجودة من خلال :
  • 1- ادارة عصريه .
  • 2- كوادر تربوية متخصصة .
  • 3- استخدام تكنولو جيا التعليم .
  • 4- مشاركة مجتمعية فعالة .
  • المجال الرئيسى الأول
  • القدرة المؤسسية
  • المجال الفرعى
  • الرابـــع
  • المشاركة المجتمعية
  • المعيار الثالث
  • وجود شراكة فعالة بين المـــؤسســـــة والاســــــــــــــــرة والمجتمـع المحــلى
  • المؤشر الاول
  • تستخدم المؤسسة إمكاناتها البشرية و المادية فى خدمة المجتمع المحلى .
  • المؤشر الثانى
  • تدعم مؤسسات المجتمع المحلى وتـنـظـيـمـاتـه المؤسسة التعليمية فى تحقيق اهدافها .
  • المعيار الثانى
  • مساندة المؤسسة للعمـل التطــــوعى
  • المعيار الاول
  • وجود ثقافة داعمة
  • للمشاركة المجتــــمــعـيـــــة
  • المؤشر الاول
  • تعد المؤسسه خطة للتوعيه بأهمية المشاركة المجتعية فى ضوء رؤيتها ورسالتها .
  • المؤشر الثانى
  • تعمل المؤسسه على الاعلان عن الإنجازات المشتركة بينها وبين المجتمع المحلى .
  • المؤشر الاول
  • تيسر المؤسسة لأولياء الامور ومجلس الامناء والمعنيين العمل التطوعى للمشاركة فى تحقيق الجوده بها .
  • محافظة ............
  • مديرية التربية والتعليم
  • إدارة .................. التعليمية
  • مدرسة .................................
  • **************************
  • أمـر تـكـلـيـف
  • يكلف السيد / ...................................... الاخصائى الاجتماعى بالمدرسه بقيادة وتشكيل فريق المشاركه المجتمعيه بالمدرسه لبدء عملية التقييم الذاتى للمجال وعمل التقرير الخاص بالتقييم وخطط التحسين والمتابعه الخاصه بالمجال على ان يكون مسئول مسئوليه تامه عن اى تقصير فى هذا المجال .
  • وهذ تكليف منا بذلك
  • مسئول الجوده بالمدرسه يعتمد مدير المدرسه
  • قائد فريق الجوده
  • تشكيل فريق
  • المشاركه المجتمعيه
  • م
  • الاسم
  • الوظيفه
  • ملاحظات
  • 1
  • اخصائى اجتماعى
  • قائد الفريق
  • 2
  • مدرس
  • أمين السر
  • 3
  • .................
  • من
  • أولياء الأمور
  • 4
  • .................
  • من
  • أولياء الأمور
  • 5
  • تلميذ
  • 6
  • تلميذة
  • توزيع المهام
  • م
  • الاسم
  • الصفة
  • المهمة
  • المكلف بها
  • ملاحظات
  • 1
  • قائد الفريق
  • 2
  • أمين السر
  • 3
  • عضو
  • 4
  • عضو
  • 5
  • عضو
  • 6
  • عضو
  • إجتماع رقم ( 1 )
  • اليوم : التاريخ : / / 200 الزمان : بعد إنتهاء اليوم الدراسى المكان : المكتبة
  • جدول الأعمال :-
  • 1- نشر ثقافة الجوده .
  • 2- نشر تقافة المشاركة المجتمعية .
  • 3- مايستجد من أعمال .
  • محضر الاجتماع :-
  • انه فى يوم الأحدالموافق / / 200 اجتمع فريق المشاركة المجتمعية برئاسة
  • السيد / ............ رئيس الفريق وحضور جميع الأعضاء بدأ الاجتماع بالنظر فى جدول الاعمال السابق ذكرة وإنتهى الاجتماع باتخاذالقرارات والتوصيات الاتية :-
  • 1- عمل بعض اللوحات الاعلانية لنشر مفهوم واهداف الجودة .
  • 2- عمل بعض الملصقات والنشرات التى توضح مفهوم وأهمية المشاركة المجتمعية .
  • ولما لم يستجد من أعمال انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخة .
  • رئيس الفريق يعتمد مدير المدرسة
  • إجتماع رقم ( 2 )
  • اليوم : التاريخ : / / 200 الزمان : بعد إنتهاء اليوم الدراسى المكان : المكتبة
  • جدول الأعمال :-
  • 1- التصديق على محضر الاجتماع السابق .
  • 2- بدء مرحلة التقييم الذاتى .
  • 3- مايستجد من أعمال .
  • محضر الاجتماع :-
  • انه فى يوم الأحدالموافق / / 200 اجتمع فريق المشاركة المجتمعية برئاسة
  • السيد / ............ رئيس الفريق وحضور جميع الأعضاء بدأ الاجتماع بالنظر فى جدول الاعمال السابق ذكرة وإنتهى الاجتماع باتخاذالقرارات والتوصيات الاتية :-
  • 1- توزيع الأدوار على الأعضاء فى عملية التقييم الذاتى .
  • 2- عمل تقرير التقييم الذاتى .
  • 3- متابعة نشر ثقافة المشاركة المجتمعية .
  • ولما لم يستجد من أعمال انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخة .
  • رئيس الفريق يعتمد مدير المدرسة
  • إجتماع رقم ( 3 )
  • اليوم : التاريخ : / / 200 الزمان : بعد إنتهاء اليوم الدراسى المكان : المكتبة
  • جدول الأعمال :-
  • 1- التصديق على محضر الاجتماع السابق .
  • 2- تحديد الأولويات من الفجوات .
  • 3- عمل خطط التحسين .
  • 4- مايستجد من أعمال .
  • محضر الاجتماع :-
  • انه فى يوم الأحدالموافق / / 200 اجتمع فريق المشاركة المجتمعية برئاسة
  • السيد / ............ رئيس الفريق وحضور جميع الأعضاء بدأ الاجتماع بالنظر فى جدول الاعمال السابق ذكرة وإنتهى الاجتماع باتخاذالقرارات والتوصيات الاتية :-
  • 1- تحديد الأولويات من فجوات المجال .
  • 2- عمل خطط التحسين .
  • ولما لم يستجد من أعمال انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخة .
  • رئيس الفريق يعتمد مدير المدرسة
  • إجتماع رقم ( 4 )
  • اليوم : التاريخ : / / 200 الزمان : بعد إنتهاء اليوم الدراسى المكان : المكتبة
  • جدول الأعمال :-
  • 1- التصديق على محضر الاجتماع السابق .
  • 2- بدء تنفيذ خطط التحسين .
  • 3- مايستجد من أعمال .
  • محضر الاجتماع :-
  • انه فى يوم الأحدالموافق / / 200 اجتمع فريق المشاركة المجتمعية برئاسة
  • السيد / ............ رئيس الفريق وحضور جميع الأعضاء بدأ الاجتماع بالنظر فى جدول الاعمال السابق ذكرة وإنتهى الاجتماع باتخاذالقرارات والتوصيات الاتية :-
  • 1- بدء تنفيذ خطط التحسين .
  • 2- تحديد مسئولية المتابعة والتنفيذ .
  • ولما لم يستجد من أعمال انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخة .
  • رئيس الفريق يعتمد مدير المدرسة
  • إجتماع رقم ( 5 )
  • اليوم / الأحد التاريخ / 15- 2 - 2009
  • الزمان / بعد إنتهاء اليوم الدراسى المكان / المكتبة
  • جدول الأعمال :-
  • 1- التصديق على محضر الاجتماع السابق .
  • 2- متابعة تنفيذ خطط التحسين .
  • 3- مايستجد من أعمال .
  • محضر الاجتماع :-
  • انه فى يوم الأحدالموافق / / 200 اجتمع فريق المشاركة المجتمعية برئاسة
  • السيد / ............ رئيس الفريق وحضور جميع الأعضاء بدأ الاجتماع بالنظر فى جدول الاعمال السابق ذكرة وإنتهى الاجتماع باتخاذالقرارات والتوصيات الاتية :-
  • 1- استمرار تنفيذ خطط التحسين .
  • 2- المتابعة المستمرة لتنفيذ خطط التحسين .
  • ولما لم يستجد من أعمال انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخة .
  • رئيس الفريق يعتمد مدير المدرسة
  • استمارة التقييم الذاتى
  • تحدد الاستجابة وفق أدوات
  • جمع البيانات المستخدمة
  • الممارسـات
  • اقل من 50 %
  • من 50% إلى64%
  • من65% إلى79%
  • 80% فأكثر
  • لا
  • نعم
  • تعد المؤسسة خطة للتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية فى ضوء رؤيتها ورسالتها.
  • 4-1-1-

  • يشارك مجلس الأمناء / أولياء الأمور فى وضع خطة التوعية عن أهمية المشاركة المجتمعية
  • 4-1-1-1

  • يشارك العاملون فى وضع خطة التوعية عن أهمية المشاركة المجتمعية
  • 4-1-1-2

  • تحدد فى الخطة مسئوليات التنفيذ والأدوار والإطار الزمنى
  • 4-1-1-3

  • توجد آليات تفعيل الخطة وتتضمن (مؤتمرات – ندوات – نشرات – ملصقات ...الخ)
  • 4-1-1-4

  • توجد آليات لإدارة ومتابعة التنفيذ
  • 4-1-1-5

  • تستخدم المؤسسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق الاتصال مع المجتمع المحلى
  • 4-1-1-6
  • تعمل المؤسسة على الإعلان عن الإنجازات المشتركة بينها وبين المجتمع المحلى.
  • 4-1-2-

  • تفعل قنوات الاتصال (مطبوعات – فاكس – انترنت ...الخ) بين المؤسسة والمجتمع المحلى
  • 4-1-2-1

  • تصدر المؤسسة النشرات الدورية(مرتين على الأقل خلال العام) عن إنجازاتها التعليمية
  • 4-1-2-2

  • تصل النشرات الدورية عن إنجازات المؤسسة إلي العاملين بها
  • 4-1-2-3

  • تجرى استطلاعات رأى لمجلس الأمناء / أولياء الأمور / المجتمع المحلى عن وضع المؤسسة وتحقيقها لأهدافها.
  • 4-1-2-4

  • تعقد دورات تدريبية عن كيفية مخاطبة الرأى العام بفئاته المختلفة
  • 4-1-2-5
  • تيسر المؤسسة لأولياء الأمور ومجلس الأمناء والمعنيين العمل التطوعى للمشاركة فى تحقيق الجودة بها.
  • 4-2-1-

  • توجد قاعدة بيانات بالمؤسسة عن احتياجاتها المادية والبشرية وسبل دعم المجتمع المحلى والجهود التطوعية فى ضوء خطة التحسين
  • 4-2-1-1

  • توجد آليات للحث والتحفيز على المشاركة فى البرامج التطوعية لدعم خطط التحسين
  • 4-2-1-2

  • توجد لجان مشتركة من أعضاء المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى لمتابعة خطط التحسين بالمؤسسة
  • 4-2-1-4

  • يساهم أعضاء المجتمع المحلى وأولياء الأمور فى تمويل أنشطة المؤسسة ودعمها معنويا
  • 4-2-1-5

  • يشارك مجلس الأمناء فى الدور الرقابي والمحاسبي على للمؤسسة
  • 4-2-1-6
  • تستخدم المؤسسة إمكاناتها البشرية والمادية في خدمة المجتمع المحلي.
  • 4-3-1-

  • تضع خطة لتوظيف الموارد الماديةلديها لخدمة المجتمع.
  • 4-3-1-1

  • تضع خطة لتوظيف الموارد البشرية لديها لخدمة المجتمع.
  • 4-3-1-2

  • تتيح المؤسسة إمكاناتها المادية (الملاعب – المكتبة – المسرح _ ..الخ) لإقامة أنشطة للمجتمع المحلى
  • 4-3-1-3

  • نسبة مشاركة العاملين بالمؤسسة فى برامج (محو الأمية- التوعية الصحية) بالمجتمع المحلى
  • 4-3-1-4

  • تعلن المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع على موقع المؤسسة على الإنترنت
  • 4-3-1-5
  • تدعم مؤسسات المجتمع المحلي، وتنظيماته المؤسسة التعليمية في تحقيق أهدافها.
  • 4-3-2-

  • توفر خامات ومستلزمات الأنشطة التربوية للمؤسسة
  • 4-3-2-1

  • تقدم خدمات صحية للمتعلمين والعاملين بالمؤسسة
  • 4-3-2-2

  • تقدم مؤسسات المجتمع المحلى المشورة الفنية والتربوية للمؤسسة
  • 4-3-2-3

  • تتيح إمكانات مراكز الشباب وقصور الثقافة لخدمة المؤسسة التعليمية
  • 4-3-2-4
  • محافظة............
  • مديرية التربية والتعليم
  • إدارة .................... التعليمية
  • مدرسة ...................................
  • **************************
  • تقرير التقييم الذاتى
  • المجال
  • المعيار
  • مستوى الاداء
  • عوامل النجاح
  • المعوقات
  • الخطط المستقبليه
  • التحديات
  • نقاط الضعف
  • · المشاركه المجتمعيه .
  • · 4-1
  • وجود ثقافه داعمه للمشاركه المجتمعيه .
  • 3
  • · تعاون مجلس الامناء وأولياء الامور وقيادات المجتمع المحلى مع ادارة المدرسه .
  • · تنظيم لقاءات دوريه بين المهتمين بالعمليه التعليميه وادارة المدرسه عن طريق مجلس الامناء .
  • · التعاوان المثمر والبناء بين تلك القيادات والمدرسه مما اثمر عن مجموعه من صور المشاركه المختلفه .
  • · عمل مجموعات تقويه لابناء المدرسه بمسجد القريه عن طريق المشتركه المجتمعيه .
  • · خلو المنطقه المحيطه بالمدرسه من المؤسسات التى من شأنها مساعدة المدرسه فى رسالتـــــــها
  • (مراكز الشباب،
  • قصور الثقافه، مؤسسات المجتمع المدنى).
  • · ضعف المستوى التعليمى لاغلبية اولياء الامور .
  • · طبيعة البيئه المحيطه بالمدرسه لا تساعد على استخدام تكنولوجيا المعلومات لضعف وسائل الاتصال .
  • · عمل برامج محو اميه لجميع ابناء القريه التى تقع بها المدرسه .
  • · محاولة ايجاد وسائل اتصال دائمه بين المدرسه واعضاء المجتمع المحلى .
  • · محاولة إيجاد نوع من التعاون مع المؤسسات التى بالمدينه برغم بعدها عن المدرسه .
  • محافظة............
  • مديرية التربية والتعليم
  • إدارة .................... التعليمية
  • مدرسة ...................................
  • **************************
  • تقرير التقييم الذاتى
  • المجال
  • المعيار
  • مستوى الاداء
  • عوامل النجاح
  • المعوقات
  • الخطط المستقبليه
  • التحديات
  • نقاط الضعف
  • · المشاركه المجتمعيه .
  • · 4-2
  • مساندة المدرسه للعمل التطوعى .
  • 3
  • · وجود الرغبه فى المشاركه المجتمعيه عن طريق المساعدات العينيه والماديه والمعنويه من قبل أولياء الامور ومجلس الامناء والمعنيين .
  • · انخفاض المستوى التعليمى لكثير من أولياء الامور مما يعوق مراسلتهم او إطلاعهم على إعلانات المدرسه .
  • · قلة وعى أولياء الامور باهميته مشاركتهم عن طريق العمل التطوعى وليس عن طريق المساعدات فقط لضمان حسن سير العمليه التعليميه .
  • · وضع خطط ومشروعات طويلة الامد من شانها ضمان استمرار التعاون المشترك بين أولياء الامور ومجلس الامناء والمعنيين والمدرسه .
  • · محاولة توصيل فكرة العمل التطوعى عن طريق تكوين لجان من أولياء الامور المتطوعين لتنفيذ ومتابعة الانشطه التطوعيه .
  • محافظة............
  • مديرية التربية والتعليم
  • إدارة .................... التعليمية
  • مدرسة ...................................
  • **************************
  • تقرير التقييم الذاتى
  • المجال
  • المعيار
  • مستوى الاداء
  • عوامل النجاح
  • المعوقات
  • الخطط المستقبليه
  • التحديات
  • نقاط الضعف
  • · المشاركه المجتمعيه .
  • · 4-3
  • وجود شراكه فعاله بين المدرسه والاسره والمجتمع المحلى .
  • 3
  • · توفير قائمه باحتياجات المجتمع المحلى من المدرسه واحتياجات المدرسه من المجتمع المحلى .
  • · مشاركة جميع العاملين فى برامج خدمة المجتمع .
  • · تعلن المدرسه عن امكانتها المتاحه لخدمة المجتمع .
  • · انتشار بعض العادات والتقاليد التى تعوق عملية التغير والتطوير التى تقدمها المدرسه للمجتمع المحلى وتتمثل فى عدم مشاركة نساء القريه فى المحاضرات والندوات الخاصه بهم .
  • · عدم معرفة افراد المجتمع بالخدمات والامكانات التى من الممكن ان تقدمها المدرسه لهم غير العمليه التعليميه حيث ان هناك فكر سائد بان المدرسه للتعليم فقط .
  • · برامج محو أميه .
  • · برامج توعيه بالصحه الانجابيه .
  • · برامج تعليم كمبيوتر .
  • · برامــــــــــــج القراءه للجميع القراءه للحياه .
  • · عمل نادى مدرسى يستخدم كبديل لمركز الشباب الغير موجود بالمجتمع المحلى المحيط بالمدرسه .
  • جمهورية مصر العربية
  • مديرية التربية والتعليم بالبـحيرة
  • إدارة ....................التعليمية
  • مدرسة ...........................
  • خطة التحسين المدرسي
  • (المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
  • المجال (الرابع): المشاركة المجتمعية
  • المعيار (الثاني): مساندة المؤسسة للعمل التطوعي
  • الهدف العــام: رفع نسبة مشاركة المجتمع المحلي في تحقيق الجودة الشاملة بالمؤسسة .
  • الأهداف الإجرائية
  • الاستراتيجيات (أنشطة
  • تحقيق الأهداف الإجرائية)
  • الإمكانات المادية
  • والبشرية اللازمة ومصادرها
  • مؤشرات النجاح
  • (الأدلة والشواهد)
  • التاريخ
  • المتوقع للإنجاز
  • مسئولية التنفيذ
  • أن توجد لجان تطوعية من أعضاء المجتمع المحلي و أولياء الأمور لتنفيذ الأنشطة و متابعتها لتحقيق الجودة بالمؤسسة
  • 1- الإعلان على موقع المؤسسة الالكتروني و أيضا بالنشرات عن ترحيب المؤسسة بالعمل التطوعي .
  • 2- عمل قائمة بأسماء المتطوعين و فئاتهم المختلفة ووظائفهم و المجالات التي يرغبون التطوع فيها
  • المعلمون – موقع المؤسسة على الانترنت
  • صورة من النشرات التي تم توزيعها على المجتمع المحلي.
  • قائمة ببيانات المتطوعين .
  • الأسبوع الثالث
  • من شهر فبراير
  • 2009 م .
  • أ/ ....................... عضو بالفريق
  • أن يساهم أعضاء المجتمع المحلون و أولياء الأمور في تمويل أنشطة المؤسسة و دعمها معنويا.
  • 1- الإعلان على الموقع الالكتروني و بالنشرات عن ترحيب المؤسسة بالدعم المادي و المعنوي.
  • 2- تسجيل أسماء المساهمين
  • المعلمون – الموقع الالكتروني للمؤسسة - طابعة
  • 1-صورة من النشرات التي تم توزيعها على أفراد المجتمع المحلي.
  • 2- قائمة بأسماء المساهمين و نوع المساهمة التي قدموها.
  • الأسبوع الثالث
  • من شهر فبراير
  • أ/ ....................... عضو بالفريق
  • رئيس فريق إعداد الخطة يعتمد : مدير المدرسة
  • جمهورية مصر العربية
  • مديرية التربية والتعليم بالبـحيرة
  • إدارة ....................التعليمية
  • مدرسة ...........................
  • خطة التحسين المدرسي
  • (المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
  • المجال ( الرابع ) : المشاركة المجتمعية
  • المعيار ( الثالث ) : وجود شراكة فعالة بين المؤسسة و الأسرة و المجتمع المحلي .
  • الهدف العــــام: رفع نسبة العاملين بالمؤسسة في برامج محو الأمية و التوعية الصحية بالمجتمع المحلي
  • الأهداف الإجرائية
  • الاستراتيجيات (أنشطة
  • تحقيق الأهداف الإجرائية)
  • الإمكانات المادية
  • والبشرية اللازمة ومصادرها
  • مؤشرات النجاح
  • (الأدلة والشواهد)
  • التاريخ
  • المتوقع للإنجاز
  • مسئولية التنفيذ
  • أن يشارك العاملون بالمؤسسة في برامج محو الأمية .
  • 1- الإعلان على الموقع الالكتروني أن العاملون بالمؤسسة سيشاركون في محو أمية الأفراد بالمجتمع المحلي.
  • توزيع النشرات على أعضاء المجتمع المحلي توضح ماستقوم به المؤسسة .
  • قاعة الاجتماعات المجهزة بالأجهزة
  • أوراق و دعوات و أقلام
  • إنتاج الورشة
  • ردود المؤسسات
  • ألي 1/4/2010ا من 1/8/2009
  • أ/ .......................
  • عضو بالفريق
  • أن يشارك العاملون بالمؤسسة في برامج توعية صحية لأفراد المجتمع المحلي.
  • 1- الإعلان على الموقع الالكتروني للمؤسسة أن العاملون بالمؤسسة سيشاركون في دورة توعية صحية لأفراد المجتمع المحلي .
  • 2- توزيع نشرات على أعضاء أفراد المجتمع المحلي توضح ما سيقوم به العاملون بالمؤسسة.
  • موقع المؤسسة الالكتروني- طابعة –أجهزة كمبيوتر – صور إرشادية
  • وجود صورة من النشرات التي تم توزيعها على أفراد المجتمع المحلي
  • 2- وجود صورة من الإعلان المعروض على الموقع.
  • 3- وجود صور
  • أ/ .......................
  • عضو بالفريق
  • رئيس فريق إعداد الخطة يعتمد : مدير المدرسة
  • تقرير متابعة خطة التحسين المدرسي
  • جمهورية مصر العربية
  • مديرية التربية والتعليم بالقاهره
  • إدارة ....................التعليمية
  • مدرسة ...........................
  • نموذج متابعة لخطط التحسين المدرسي
  • تاريخ إعداد الخطة: / / 200
  • المجال : .المشاركة المجتمعية
  • المعيار: ..الثاني
  • الهدف العام : رفع نسبة مشاركة المجتمع المحلي في تحقيق الجودة الشاملة بالمؤسسة
  • الأهداف الإجرائية
  • الاستراتيجيات (الأنشطة)
  • تحقق موشرات النجاح
  • تاريخ
  • القائم على
  • المتابعة
  • الإنجاز
  • التنفيذ
  • مسئول
  • المتابعة
  • التاريخ
  • أساليب
  • المتابعة
  • أن توجد لجان تطوعية من أعضاء المجتمع المحلي و أولياء الأمور لتنفيذ الأنشطة و متابعتها لتحقيق الجودة بالمؤسسة
  • 1- الإعلان على موقع المؤسسة الالكتروني و أيضا بالنشرات عن ترحيب المؤسسة بالعمل التطوعي .
  • 2- عمل قائمة بأسماء المتطوعين و فئاتهم المختلفة ووظائفهم و المجالات التي يرغبون التطوع فيها
  • إنتاج الورشة
  • ردود المؤسسات
  • من
  • / / 200 إلى
  • / / 200
  • أ/ ........ عضو الفريق
  • ناظر المدرسة و مسئول الجودة بالمدرسة
  • طوال الخطة
  • مقبلات فردية وجماعية
  • أن يساهم أعضاء المجتمع المحلون و أولياء الأمور في تمويل أنشطة المؤسسة و دعمها معنويا.
  • 1- الإعلان على الموقع الالكتروني و بالنشرات عن ترحيب المؤسسة بالدعم المادي و المعنوي.
  • 2- تسجيل أسماء المساهمين
  • وجود صورة من النشرات التي تم توزيعها على أفراد المجتمع المحلي
  • 2- وجود صورة من الإعلان المعروض على الموقع.
  • 3- وجود صور
  • من
  • / / 200 إلى
  • / / 200
  • أ/ ........ عضو الفريق
  • ناظر المدرسة و مسئول الجودة بالمدرسة
  • طوال الخطة
  • مقبلات فردية وجماعية
  • ملاحظـــــات : ...................................
  • رئيس فريق المتابع: ...................................
  • يعتمد مدير المدرسة:...................................
  • جمهورية مصر العربية
  • مديرية التربية والتعليم بالقاهره
  • إدارة ....................التعليمية
  • مدرسة ...........................
  • نموذج متابعة لخطط التحسين المدرسي
  • تاريخ إعداد الخطة: / / 200
  • المجال : .المشاركة المجتمعية
  • المعيار: ..الثالث.
  • الهدف العام : رفع نسبة العاملين بالمؤسسة في برامج محو الأمية و التوعية الصحية بالمجتمع المحلي
  • الأهداف الإجرائية
  • الاستراتيجيات (الأنشطة)
  • تحقق مؤشرات النجاح
  • تاريخ
  • الإنجاز
  • القائم على
  • التنفيذ
  • المتابعة
  • مسئول
  • المتابعة
  • التاريخ
  • أساليب
  • المتابعة
  • أن يشارك العاملون بالمؤسسة في برامج محو الأمية .
  • 1- الإعلان على الموقع الالكتروني أن العاملون بالمؤسسة سيشاركون في محو أمية الأفراد بالمجتمع المحلي.
  • توزيع النشرات على أعضاء المجتمع المحلي توضح ماستقوم به المؤسسة .
  • إنتاج الورشة
  • ردود المؤسسات
  • من
  • / / 200 إلى
  • / / 200
  • أ/ ........ عضو الفريق
  • فريق
  • الجودة بالمدرسة
  • طوال البرنامج
  • اجتماعات مع المعنيين
  • أن يشارك العاملون بالمؤسسة في برامج توعية صحية لأفراد المجتمع المحلي.
  • 1- الإعلان على الموقع الالكتروني للمؤسسة أن العاملون بالمؤسسة سيشاركون في دورة توعية صحية لأفراد المجتمع المحلي .
  • 2- توزيع نشرات على أعضاء أفراد المجتمع المحلي توضح ما سيقوم به العاملون بالمؤسسة.
  • وجود صورة من النشرات التي تم توزيعها على أفراد المجتمع المحلي
  • 2- وجود صورة من الإعلان المعروض على الموقع.
  • 3- وجود صور
  • من
  • / / 200 إلى
  • / / 200
  • أ/ ........ عضو الفريق
  • فريق
  • الجودة بالمدرسة
  • طوال البرنامج
  • اجتماعات مع المعنيين
  • ملاحظـــــات : ....................................
  • رئيس فريق المتابع: ....................................
  • يعتمد مدير المدرسة: ...................................
  • الخاتمة
  • من خلال ماسبق كنا نحاول ان نسعي جاهدين- فريق المشاركة المجتمعية بالمدرسة – لأن نخلق نوعا من التواصل الدائم والمستمر ما بين المدرسة والمجتمع المحيط بها تواصل يهدف الي :
  • · مساعدة المجتمع للمدرسة كي تحقق اهدافها من تعليم جيد ومنتج (تلميذ) جيد يستطيع ان يتواصل مع مجتمعة أثناء دراسته وان يساعد في نهضته بعد تخرجه .
  • · كما يهف الي ان تساعد المدرسة المجتمع فى حل المشاكل التى يعاني منها بطريقه علمية صحيحة مثل ( فتح فصول محو امية للقضاء على الامية فى المجتمع – وكذلك اتاحة جميع امكانات المدرسة المادية والبشرية من مدرسين ومعامل كمبيوتر وانترنت وملاعب ومكتبة لخدمة اب المنطقه حتى يستطيعوا قضاء اوقات فراغهم فى اشياء مفيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملف المشاركه المجتمعيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه  :: المدخل :: المشاركة الاجتماعية-
انتقل الى: