مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه

مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
الامام محمد عبده
 
 
"الامام" محمد عبده، ولد محمد بن عبده بن حسن خير الله سنة 1849 في قرية حصة شبشير بمركز طنطا في محافظة الغربية في شمال مصر. في سنة 1866 م التحق بالجامع
 الأزهر، وفي سنة 1877 م حصل على الشهادة العالمية، وفي سنة 1879 م عمل مدرساً للتاريخ في مدرسة دار العلوم وفي سنة 1882 م اشترك في ثورة أحمد عرابي ضد الإنجليز، وبعد فشل الثورة حكم عليه بالسجن ثم بالنفي إلى بيروت لمدة ثلاث سنوات، وسافر بدعوة من أستاذه جمال الدين الأفغاني إلى باريس سنة 1884 م، وأسس صحيفة العروة الوثقى، وفي سنة 1885 م غادر باريس إلى بيروت، وفي ذات العام أسس جمعية سرية بذات الاسم، العروة الوثقى، قيل أنها ذات صلة بالمحافل الماسونية العالمية تحت زعم التقريب
الامام محمد عبده

 

 الفرق بين التعليم التقليدى والتعلم النشط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أستاذه الفت
المدير العام
أستاذه الفت


انثى
عدد الرسائل : 449
العمر : 64
نقاط : 287
تاريخ التسجيل : 21/04/2008

الفرق بين التعليم التقليدى والتعلم النشط Empty
مُساهمةموضوع: الفرق بين التعليم التقليدى والتعلم النشط   الفرق بين التعليم التقليدى والتعلم النشط Icon_minitime11/11/2009, 22:41

الفرق بين التعليم التقليدى والتعلم النشط

وجه المقارنة التعليم التقليدى التعلم النشط
دور المعلم ناقل للمعلومات وملقن للتلاميذ محفز ؛ موجه ؛ مصدر للخبرة
دور المتعلم سلبى ؛ متلقٍ للمعلومات فقط ايجابى ؛ مشارك فى العملية التعليمية
ادارة الفصل المعلم يتحكم فى ضبط وادارة الفصل التلاميذ يشاركون فى تحديد قواعد ضبط وادارة الفصل
الأهداف غير معلنة معلنة للتلاميذ ويشاركون فى تحقيقها
مصادر التعلم المعلم ؛ الكتاب المدرسى مصادر متنوعة مثل "البيئة ؛ الانترنت والمكتبات"
التواصل خطى فى جميع الاتجاهات
ناتج التعلم حفظ وتذكر المعلومات فهم وحل المشكلات
الوسائل تقليدية فغالباً ما تكون مواد مطبوعة يتم عمل وسائل تعليمية مرتبطة بالأهداف المتعددة
ناتج التقويم يقوم المعلم باصدار الحكم بالنجاح أو الفشل يساعد المعلم فى اكتشاف نواحى القوة والضعف


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://olfat2007.yoo7.com
 
الفرق بين التعليم التقليدى والتعلم النشط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه  :: المدخل :: التعلم النشط-
انتقل الى: