مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه

مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه

مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
الامام محمد عبده
 
 
"الامام" محمد عبده، ولد محمد بن عبده بن حسن خير الله سنة 1849 في قرية حصة شبشير بمركز طنطا في محافظة الغربية في شمال مصر. في سنة 1866 م التحق بالجامع
 الأزهر، وفي سنة 1877 م حصل على الشهادة العالمية، وفي سنة 1879 م عمل مدرساً للتاريخ في مدرسة دار العلوم وفي سنة 1882 م اشترك في ثورة أحمد عرابي ضد الإنجليز، وبعد فشل الثورة حكم عليه بالسجن ثم بالنفي إلى بيروت لمدة ثلاث سنوات، وسافر بدعوة من أستاذه جمال الدين الأفغاني إلى باريس سنة 1884 م، وأسس صحيفة العروة الوثقى، وفي سنة 1885 م غادر باريس إلى بيروت، وفي ذات العام أسس جمعية سرية بذات الاسم، العروة الوثقى، قيل أنها ذات صلة بالمحافل الماسونية العالمية تحت زعم التقريب
الامام محمد عبده

شاطر | 
 

 مفاهيم الجودة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أستاذه الفت
المدير العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 449
العمر : 58
نقاط : 287
تاريخ التسجيل : 21/04/2008

مُساهمةموضوع: مفاهيم الجودة   2/12/2009, 10:29

قانون رقم 82 لسنة 2006 اصدر السيد رئيس الجمهورية قرار بانشاء الهيئة القومية لضمان الاعتماد والجودة فى 5 يوليو
2006 ثم اصدرت اللائحة التنفيذية رقم 25 لسنة 2007 لقانون 82 لسنة 2006.

(2) معنى الاعتماد:

اقرار الهيئة بان المدرسة استوفت عناصر الجودة الشاملة داخل المدرسة وفقا للمعايير القومية للتعليم.

(3) معنى الجودة:

عملية تطوير وتقويم مستمرة لكل جوانب البيئة المدرسية لاخراج منتج جيد هو الطالبة.

(4) معنى ضمان الجودة:

هو استيفاء الجودة اجميع عناصر العملية التعليمية.

(5) عناصر الجودة بالمدرسةهى:

المعلم-المتعلم-ادارة مدرسية فعالة-المنهج الدراسى-المشاركة المجتمعية.

(6) المعايير القومية للتعليم 2008.

أ- القدرة المؤسسية:الرؤية والرسالة-القيادة والحوكمة-الموارد البشرية والمادية-المشاركة المجتمعية- توكيد الجودة والمساءلة.

ب- الفاعلية التعليمية: المتعلم- المعلم- المنهج الدراسى المناخ التربوى.

(7) التقييم الذاتى:

مجموعة خطوات اجرائية يقوم بها المجتمع المدرسى لمعرفة مستوى اداء المدرسة وتحديد نقاط القوة والضعف والفرص المتاحة والمعوقات استنادا الى مرجعية المعايير القومية للتعليم 2008 حتى تصل المدرسة الى تحديد مستواها استعدادا لوضع خطة التحسين.

(Cool خطة التحسين المدرسى:

عند اعداد التقرير النهائى للتقييم الذاتى للمدرسة واعتماده من مجلس الامناء يتم وضع خطة التحسين للمدرسة فى ضوء المعايير القومية.

(9) مفهوم الرؤية

هى الحلم الذى تريد المدرسة تحقيقه وهى التطلعات المستقبلية التى تسعى اليه المدرسة.

(10) مفهوم الرسالة:

هى الخطوات التى تنفذ بها الرؤية وهى الاجراءات والممارسات التى تقوم بها المدرسة لتحقيق رؤيتها.

(11) المعايير التى تقوم عليها الرؤية والرسالة:

هى الاتاحة - الجودة -النظم -القيم.

(12) الاطراف المشاركة فى وضع رؤية ورسالة المدرسةهم:

كل الاطراف المعنية بالعملية التعليمية من ادارة مدرسية - معلم - متعلم -ولى امر - مجالس امناء المجتمع المحلى -مؤسسات حكومية - جمعيات اهلية -رجال اعمال.

(13) توثيق الرسالة :

اعلانها وفهمها واعلام جميع العاملين بالمدرسة واولياء الامور ومجلس الامناء والطالبات والمجتمع المحلى والبيئة المحيطة بالمدرسة.

والله ولى التوفيق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://olfat2007.yoo7.com
medo the one
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 41
العمر : 23
نقاط : 101
تاريخ التسجيل : 02/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: مفاهيم الجودة   10/12/2009, 08:54

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مفاهيم الجودة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه  :: المدخل :: الجودة والاعتماد-
انتقل الى: