مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه

مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
الامام محمد عبده
 
 
"الامام" محمد عبده، ولد محمد بن عبده بن حسن خير الله سنة 1849 في قرية حصة شبشير بمركز طنطا في محافظة الغربية في شمال مصر. في سنة 1866 م التحق بالجامع
 الأزهر، وفي سنة 1877 م حصل على الشهادة العالمية، وفي سنة 1879 م عمل مدرساً للتاريخ في مدرسة دار العلوم وفي سنة 1882 م اشترك في ثورة أحمد عرابي ضد الإنجليز، وبعد فشل الثورة حكم عليه بالسجن ثم بالنفي إلى بيروت لمدة ثلاث سنوات، وسافر بدعوة من أستاذه جمال الدين الأفغاني إلى باريس سنة 1884 م، وأسس صحيفة العروة الوثقى، وفي سنة 1885 م غادر باريس إلى بيروت، وفي ذات العام أسس جمعية سرية بذات الاسم، العروة الوثقى، قيل أنها ذات صلة بالمحافل الماسونية العالمية تحت زعم التقريب
الامام محمد عبده

 

 التقييم الذاتي خطوة هامة لتطوير قدرات الطلاب وتعويدهم التفكير الاستراتيجي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
medo the one
مشرف
مشرف
medo the one


ذكر
عدد الرسائل : 41
العمر : 29
نقاط : 101
تاريخ التسجيل : 02/12/2009

التقييم الذاتي خطوة هامة لتطوير قدرات الطلاب وتعويدهم التفكير الاستراتيجي Empty
مُساهمةموضوع: التقييم الذاتي خطوة هامة لتطوير قدرات الطلاب وتعويدهم التفكير الاستراتيجي   التقييم الذاتي خطوة هامة لتطوير قدرات الطلاب وتعويدهم التفكير الاستراتيجي Icon_minitime4/12/2009, 09:05


  1. أن يكون لدى الطلاب أهدافًا واضحة .
  2. مساعدة الطلاب على وضع تعريف لعملهم عالي الجودة
  3. وكذلك يكون لديهم
    تغذية راجعة مستمرة
    .
  4. وفرصة للتصحيح أو
    التعديل الذاتي لأعمالهم قبل الدخول فيها
    .
  5. وبعد إنهاء اعمالهم
    ، يحتاج الطلاب إلى التفكير في نقاط القوة والضعف في المشروع

    .

  6. ثم وضع خطط للتحسين



وبذلك يصبح لدى الطلاب قدرة على تقييم العملية التعليمية الخاصة بهم،

و يصبح الطلاب:


  1. أكثر تحملاً
    لمسئولية تطورهم التعليمي؛

  2. وأكثر تأملاً
    واستقلالية وحماسًا وفاعلية
    .
  3. ويتكون لديهم
    تقييم الذات

  4. و التقييمات
    الذاتية للطلاب جزءًا هامًا لتوجيه العملية التعليمية، حيث تبرز جهود
    وإنجازات الطالب
    .
  5. وتُطوِّر
    التقييمات الذاتية بين الطلاب اللذين يواجهون
    صعوبات في ذلك ليكون لديهم قدرة أفضل على توضيح التقييم



وتتعدد أشكال التقييم الذاتي، منها


  • لقاءات الكتابة
  • المناقشة (بين
    الفصل بأكمله أو بين مجموعة صغيرة
    )
  • المقالات التأملية
  • قوائم مراجعة
    التقييم الذاتي

  • المقابلات بين
    المدرس والطالب

  • نماذج التقييم


وللحديث بقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أستاذه الفت
المدير العام
أستاذه الفت


انثى
عدد الرسائل : 449
العمر : 64
نقاط : 287
تاريخ التسجيل : 21/04/2008

التقييم الذاتي خطوة هامة لتطوير قدرات الطلاب وتعويدهم التفكير الاستراتيجي Empty
مُساهمةموضوع: رد: التقييم الذاتي خطوة هامة لتطوير قدرات الطلاب وتعويدهم التفكير الاستراتيجي   التقييم الذاتي خطوة هامة لتطوير قدرات الطلاب وتعويدهم التفكير الاستراتيجي Icon_minitime1/1/2010, 10:10

التقييم الذاتي خطوة هامة لتطوير قدرات الطلاب وتعويدهم التفكير الاستراتيجي 341jzaaka
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://olfat2007.yoo7.com
 
التقييم الذاتي خطوة هامة لتطوير قدرات الطلاب وتعويدهم التفكير الاستراتيجي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسه الامام محمد عبده الابتدائيه  :: المدخل :: التعلم النشط-
انتقل الى: